ع
Newsletter
DAS DEUTSCH-ARABISCHE MEDIUM FÜR ANALYSEN UND DEBATTEN

Analysen تحليلات

مقارنة بأربع أزمات مر بها الاتحاد الأوروبي، يكثر الحديث في الوقت الراهن عن أن الأزمة الحالية هي "أزمة وجود" خطيرة وليست "أزمة تطور" ساهمت مثل الأزمات السابقة في تعزيز آليات الاندماج بين الدول الأوروبية
مقارنة بأربع أزمات مر بها الاتحاد الأوروبي منذ تأسيسه، يكثر الحديث في الوقت الراهن عن أن الأزمة الحالية هي "أزمة وجود" خطيرة وليست "أزمة تطور" ساهمت مثل الأزمات السابقة في تعزيز آليات الاندماج بين الدول الأوروبية وخرج منها الاتحاد الأوروبي متعافيا.
للمزيد
الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان يرشحون رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتين شولتز لمنافسة أنغيلا ميركل في أهم انتخابات ألمانية منذ عقود (24 سبتمبر 2017) ويأملون في استرجاع أمجاد سبعينات القرن الماضي.
الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان يرشحون رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتين شولتز لمنافسة أنغيلا ميركل في أهم انتخابات ألمانية منذ عقود (24 سبتمبر 2017) ويأملون في استرجاع أمجاد سبعينات القرن الماضي.
للمزيد
معايير السياسة الخارجية الألمانية ... الغلبة للاقتصاد على حساب السياسة في معادلة السياسات الخارجية الألمانية ولمعيارين لا ثالث لهما
الغلبة للاقتصاد على حساب السياسة في معادلة السياسات الخارجية الألمانية ولمعيارين لا ثالث لهما: الأنانية المطلقة عندما يدور الحديث عن الاقتصاد والسذاجة المفرطة إذا تعلق الأمر بتدخلات عسكرية
للمزيد
(فيك نيوز) أو الأخبار الملفقة المرحلة الأولى من الحروب الهجينة، بحسب حلف شمال الأطلسي. تدخل الكرملن في الانتخابات البرلمانية الألمانية المقبلة مثالا
(فيك نيوز) أو الأخبار الملفقة المرحلة الأولى من الحروب الهجينة. تدخل الكرملن في الانتخابات البرلمانية الألمانية المقبلة مثالا
للمزيد
العلاقات الألمانية الإيرانية ... كحب قديم لا يصدأ، يمكن وصف العلاقات بين ألمانيا وإيران، فكيف تمكن الطرفان من المحافظة على دفء هذه العلاقات رغم جميع التحولات والحروب والثورت؟
العلاقات الألمانية الإيرانية .... "الحب القديم لا يصدأ"، يقول المثل الألماني الذي يمكن من خلاله إعطاء وصف دقيق للعلاقات الألمانية الإيرانية. هذه العلاقات تمكنت رغم جميع المطبات والتحولات والحروب والثورات التي شهدها البلدان من المحافظة على الدفء والبقاء.
للمزيد
مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين الألمان في الانتخابات المقبلة مارتين شولتز ... من تلميذ فاشل ولاعب كرة قدم إلى أعلى المناصب في بروكسل وبرلين. بورتريه
مارتين شولتز ... من تلميذ فاشل ولاعب كرة قدم إلى أعلى المناصب في الاتحاد الأوروبي وبرلين. بورتريه لمرشح الاشتراكيين الديمقراطيين الألمان في الانتخابات البرلمانية الألمانية المقبلة (24 سبتمبر 2017) مارتين شولتز.
للمزيد
توتر غير مسبوق بين الأقليتين الشيعية والسنية في ألمانيا وعرض لرد الإحاطة الذي قدمته الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية ل "برلين إنسايدرز" فهل يستعد شيعة ألمانيا لليوم (إكس)
تحليل مطوُل عن الوجود الشيعي في ألمانيا وعن التوتر غير المسبوق بين الأقليتين الشيعية والسنية على الأراضي الألمانية وعرض لرد الإحاطة الذي قدمته الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية ل "برلين إنسايدرز" فهل يستعد شيعة ألمانيا لليوم (إكس)
للمزيد
من يتحمل مسؤولية تعثر ملف انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي؟ سياسة الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان أم الاتحاد الأوروبي وتحديدا حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل؟
من يتحمل مسؤولية تعثر ملف انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي؟ سياسة الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان، كما تدعي بعض الأوساط الأوروبية أم الاتحاد الأوروبي وتحديدا حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المحافطة؟
للمزيد

Übersetzungen ترجمات وتكييف لغوي

يونيو الأسود
Der schwarze Juni
الكتاب: يونيو الأسود بريكسيت أزمة اللجوء ومأزق أوروبا ... كيف يمكن إنجاح إعادة تأسيس أوروبا الكتاب: الرئيس السابق للمعهد الاقتصادي الألماني المرموق (إيفو) هانس فيرنر زنّ يلقي نظرة على ما يسميه ب "يونيو الأسود" ويوجز فيه الأخطار التي تتهدد منطقة اليورو بعد قرار البريطانيين خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) وأزمة اللجوء واستفحال أزمة الديون في منطقة اليورو.
للمزيد
ألمانيا في خطر
Deutschland in Gefahr
راينر فيدت الكتاب: ألمانيا في خطر كيف تخاطر دولة ضعيفة بأمن مواطنيها هذا الكتاب لرئيس نقابة الشرطة الألمانية راينر فيندت. فيندت يرى في هذا الكتاب الذي لاقى رواجا واسعا أن الدولة الألمانية تغامر بأمن مواطنيها وغير قادرة على حمايتهم ويطالب بالتوقف عن إضعاف الدولة الألمانية وبالعمل على تأسيس دولة قوية.
للمزيد
إرهاب في ألمانيا
Terror in Deutschland
إلمار تيفيزين الكتاب: إرهاب في ألمانيا الاستراتيجية القاتلة للإسلامويين خلفت اعتداءات باريس وبروكسل واسطنبول ونيس، أجواء من القلق العميق لدى المواطنين. والآن وصل الإرهاب إلى ألمانيا، إذ أظهرت اعتداءات فورتسبورغ وأنسباخ ما يمكن أن يحدث في ألمانيا. ولا أحد يدري ما يمكن أن يتبع هذه الاعتداءات. لقد أشاع معتدون ومهووسون متأثرون بأيدولوجيات متطرفة أجواء من الخوف بين
للمزيد
من يزرع الريح
Wer den Wind saet
ميشائيل لودرز الكتاب: من يزرع الريح ... الآثار السلبية للسياسة الغربية في الشرق الأوسط من يزرع الريح يحصد العاصفة، يقول ميشائيل لودرز، الوجه المعروف في ألمانيا عندما يدور الحديث عن قضايا الشرق الأوسط. لودرز يلقي نظرة تحليلية على التدخلات الغربية في في الشرق الأوسط ويحلل تأثيرات هذه التدخلات على الأزمات الراهنة. هذا الكتاب وضع بطريقة مشوقة ويسرد ملفات
للمزيد